البوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 دايتون:التنسيق الأمني بين السلطة و(اسرائيل) منع انتفاضة ثالثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وحيد المهاجر
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 26/06/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: دايتون:التنسيق الأمني بين السلطة و(اسرائيل) منع انتفاضة ثالثة   الجمعة يوليو 10, 2009 11:01 am

اعترف الجنرال الأمريكي كيث دايتون ضمنيًا بالاتهامات التي وجهتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) للسلطة الفلسطينية بالتنسيق الأمني مع (إسرائيل).
جاء ذلك خلال خطاب للجنرال دايتون ألقاه، أول أمس الثلاثاء، في ندوة لمعهد واشنطن، تحت عنوان "السلام من خلال الأمن.. الدور الأمريكي في تطوير قوات أمن السلطة الفلسطينية".
وقال دايتون في خطابه إن التنسيق الأمني بين (إسرائيل) والسلطة الفلسطينية منع انتفاضة ثالثة، حسب "فلسطين اليوم".
يشار إلى أن الجنرال دايتون يشغل منصب المنسق الأمني الأمريكي بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية منذ عام 2005، فيما وافق الكونجرس الأمريكي، مؤخرًا، على تمديد بقائه على رأس عمله لعامين آخرين.
وقال دايتون في خطابه أيضًا "دعوني أعلن بشكل واضح وجلي عن قناعتي الراسخة، بأن الروابط بين الولايات المتحدة و(إسرائيل) غير قابلة للانفصام لا اليوم، ولا غدًا وستبقى إلى الأبد".
ونقل دايتون عن ضابط "إسرائيلي" وصفه بأنه "كبير ومتشدد ومسئول مباشرة عن أمن(إسرائيل) قوله: "التغير بين الرجال الفلسطينيين الجدد في العام الماضي كان معجزة، جيلي نما مع الانتفاضات والآن لدىَ الأمل في أن أطفالي لن يواجهوا الشيء نفسه"، في إشارة إلى تعاون أجهزة أمن رئيس السلطة منتهي الولاية محمود عباس مع الاحتلال.
تأكيدًا لاتهامات حماس:
ويؤكد ذلك ما صرحت به حركة حماس مرارا وتكرارا بأن العقبة الكبرى أمام المصالحة الفلسطينية والمستمرة إلى الآن هي ما يجري في الضفة الغربية منذ سنوات، من الممارسات القمعية التي تقوم بها حكومة فياض اللاشرعية والسلطة تحت إشراف الجنرال الأمريكي دايتون وهي خطة عمل منهجية تستهدف المقاومة وسلاحها للقضاء على المقاومين وتصفيتهم".
وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في خطابه الأخير :"ما يجري في الضفة هو عملية سحق وتصفية كاملة لاستئصال المقاومة وهي حملة لم نشهد لها مثيلاً منذ عام 1967 مع التضييق على أسر الشهداء والمعتقلين وكما كان الجنرال دايتون ومن عملوا معه هم الأساس في الانقلاب الذي حدث عام 2007، فإن ما يحدث الآن يعتبر هو العقبة الأكبر أمام محاولات المصالحة الفلسطينية، وعلى الجميع أن يدرك هذه الحقيقة المرة، فالجنرال دايتون يفتخر ببناء رجال فلسطين الجدد وملاحقة المقاومين"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دايتون:التنسيق الأمني بين السلطة و(اسرائيل) منع انتفاضة ثالثة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإستشهادي : محمد المبحوح :: قسم الأخبار و السياسة-
انتقل الى: